29‏/03‏/2011

ولاية الترازرة تمنح مترشحي الشيوخ وصولا باستلام الملفات (صور)

ولد محمد مولود مرشح الحزب الحاكم

أصدرت ولاية الترارزة اليوم 29/3/2011 الوصول النهائية لإيداع الترشحات لمجلس الشيوخ على مستوى الولاية في التجديد الجزئي لهذه الغرفة.ويتعلق الأمر بمقاطعتي كرمسين والمذرذرة’ وتتنافس في هاتين الدائرتين خمس لوائح  اثنتان منهما على مستوى المذرذرة وثلاث على مستوى كرمسين.


وقد رشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في الدائرتين حيث احتفظ بشيخ المذرذرة السيد محمد سالم ولد محمد سيديا الملقب ميماه وخلفه السيد محمدن ولد محمد فال.

مرشح الحزب الحاكم في المذرذرة ميماه وخلفه
الصديق ولد امو مرشح حزب الوئام
أما على مستوى كرمسين فقد رشح الحزب رجل الأعمال السيد أحمد ولد محمد مولود وخلفه أحمد ولد أحمد جبه.
أما حزب الوئام فقد رشح على مستوى كرمسين لائحة جاء على رأسها الشاب الصديق ولد امو ولد محمد مولود وخلفه محمدو ولد عمار

أما اللائحتان الأخريان فهما مستقلتان وجاء على رأس إ حداهما الشاب محمد سالم ولد تياه الملقب ولد ألما بالنسبة للمذرذرة’ أما في كرمسين  فقد جاء على رأس اللائحة المستقلة شيخ المقاطعة السابق السيد يعقوب ولد محمدن وخلفه عبد الله ولد الشيخ.

يعقوب ولد حمزة الشيخ الحالي لكرمسين مستقل
هذا وينتظر أن يكون الصراع قويا في المقاطعتين نظرا لتعدد اللوائح من جهة ولقوة التحالفات السياسية التي انبثقت عنها هذه اللوائح.فلائحة حزب الوئام في كرمسين تتكون من مستشارين بلديين حسب ما صرح به المرشح ولد امو.


ولد تياه مرشح مستقل في المذرذرة
ويرى المراقبون أن لوائح الاتحاد من أجل الجمهورية قد تجد منافسة قوية نظرا لاستياء عارم من بعض أطر المقاطعتين تجاه الحزب الحاكم. مما قد يعرض لوائحه لتصويت معاقب وهو ما سيرشح كفة منافسيهم. 

هناك تعليق واحد:

  1. أحمد المصفر لاهي اعود شيخ الدنيا خربت
    والصديق ولد أمو شيخ الدنيا اخلات
    ويعقوب ولد حمزة ...هذا النوع بعد راخي

    ردحذف