05‏/07‏/2011

فشل الوساطة بين ولد الحاج وولد متالي

في اليسار نائب المقاطعة (لكوارب ـ أرشيف)
أفادت مصادرسياسية مقربة من نائب مقاطعة روصو السيد محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي، لـ "مدونة لكوارب" أن الوساطة التي قادها الوجيه المعروف السيد باب طال لم يكتب لها النجاح بسبب الرفض الضمني الذي قوبلت به من طرف شيخ المقاطعة السيد محسن ولد الحاج.


وأكدت تلك مصادر أن الوسيط تقدم بجملة من الاقتراحات للوساطة بين الطرفين، وأن تلك الاقتراحات كانت على النحو التالي:


1-   أن يكون نائب المقاطعة من نصيب بلدية جدر المحكن.
2-   أن يتفق الزنوج على شخصية يتم ترشيحها لمنصب عمدة بلدية روصو
3-   أن يتم تقاسم المستشارين البلديين بين الأقطاب السياسية في روصو
4-   إعادة الإعتبار لنائب المقاطعة الحالي السيد محمد فال ولد العالم
5-   تتعهد الأطراف السياسية بالعمل على انتخاب شيخ المقاطعة الحالي السيد محسن ولد الحاج لمأمورية جديدة.

وحسب المصادر المقربة من نائب المقاطعة، فقد كان من المفروض أن يوقع الطرفان على النقاط المذكورة آنفا، إلا أن شيخ المقاطعة اشترط أن يتم البت في هذه المقترحات من طرف قسم الاتحاد من أجل الجمهورية في روصو، وهو الأمر الذي رفضه نائب المقاطعة، معتبرا أن القسم غير مؤهل قانونيا للبت فيها نتيجة للتجاوزات الكثيرة التي ارتكبها في حق الحزب، وأن رئيسه لم يحضر أيا من اجتماعات الحزب، مؤكدا أنه مافتئ يأتمر بأوامر شخص معين هو الذي يمتلك القرار .

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت توترا غير مسبوق في تاريخ العلاقة السياسية بين الفرقاء في المقاطعة، بعد أن تبادل أنصار ولد الحاج وولد العالم اللكمات والعبارات النابية خلال اجتماع حزبي عقد الأسبوع الماضي في روصو.

هناك تعليق واحد:

  1. محسن الي ادور الا التحكم اف مصائر اهل لكوارب ومعاملتهم كرعيه اي حد لاهي يترشح يعطيه الاذن وحد كاع هام اعود شخص ابكلمتو لاهي يدايك هو ومحسن
    يغير يالت يعرف محسن عن اهل لكوارب ماهم اعبيد والا رعيتو عنهم ادورو اعبرو عن ذا الي افصدورهم كامل
    يامحسن اعرف عنا ماتين تابعين لك والنائب ول متالي هو خيارنا الوحيد بيه الي اقدر الناس اعل مجهودها ماهو اعل تصفاكها وتلحليها

    ردحذف