04‏/07‏/2011

الوجيه باب طال يقود المصالحة بين ولد الحاج وولد متالي


الوجيه السيد بابا طال ولد لمرابط

عقد قطبا الصراع السياسي في مدينة روصو اجتماع مصالحة في منزل الوجيه الروحي المعروف في لكوارب السيد بابا طال ولد لمرابط، وحضر الاجتماع كل من نائب المقاطعة محمد فال ولد العالم وشيخ المقاطعة محسن ولد الحاج حيث تبادلا الاعتذار والمسامحة.

وقال الأستاذ باب طال إنه يسعى من خلال تلك الوساطة إلى حل الأزمة السياسية بين الطرفين وتجاوز عقبة الخلاف  إصلاحا لذات البين  ودفعا للشنئان وطردا للشيطان وعملا بقوله تعالي :"  لاخير في كثير من نجواهم إلامن امر بصدقة أومعروف أواصلاح بين الناس،ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نوتيه أجرا عظيما"


هذا وقد استجاب الطرفان لوساطة السيد بابا طال  حيث تبادلا التسامح والاعتذار عما سلف واتفقا على  تسيير المرحلة الآنية  بطريقة يطبعها التصالح الشخصي وتهدئة كافة الجماعات التابعة لهما  لنبذ العنف والعراك خلال الاجتماعات العمومية  على أن تتواصل لقاءتهما ومفاوضاتهما لاحقا لمحاولة تبني شراكة سياسية خلال الاستحقاقات المقبلة  لمواجهة منافيسيهما من الاحزاب  الأخرى.

ودخل أنصار الطرفين في عراك بالأيدي بعد مشادات وسباب خلال اجتماع لأنصار الحزب الحاكم في روصو، وتبادل خلاله النائب ولد العالم والشيخ ولد الحاج الشتائم والعبارات القارصة.

هناك تعليقان (2):

  1. Jazahou llahou khayrane. nous avans vraiment besion des hommes comme lui.

    ردحذف
  2. لم تروا شيئا بعد يا أهل لكوارب، ولد متالي ارتكب أكبر خطإفي حياته السياسية عندما جاء بمحسن إلي مجلس الشيوخ حيث دعمه ضد بقية المرشحين،الأن محسن لايعترف بالجميل لأحد ولاله صديق.
    والآن عندما وقف جانبا عنما لا يمكن الأي عاقل أوراشد أن يدعمه أوأن يسير في صفه، سنقف معك أيها النائب وقفة رجل واحد من أجل تطهير لكوارب من ما رماها به الدهر من دنس ودرن عمت رائحته ونتانته كل أرجاء المقاطعة. لا كن عليك أن لا تخيب ظنوننا بالجلوس أوالتفكير مرة أخري في أنك يمكنك أن تتصالح مع محسن أو أن تدخل معه في حلف سياسي ،وقد أخترناك عن غيرك الأنك مختلف تماما عن البقية لعدم قبولك أو علي الأقل مسايرتك لهذا الشخص.

    ردحذف