27‏/09‏/2011

اختتام تظاهرة "التوفيق" الثقافية (صور)

الحاكم والعمدة وقائد الدرك ورئيس الجمعية والمشرف على التظاهرة (لكوارب)
اختتمت مساء الأحد 25-09-2011 في قرية التوفيق التابعة لبلدية الخط بمقاطعة المذرذرة التظاهرة الثقافية التي نظمتها "جمعية شباب وأطر التوفيق" خلال الأيام الماضية.

وقد جرى حفل الاختتام بحضور حاكم مقاطعة المذرذرة السيد كاو جاكيتي وعمدة بلدية الخط السيد أبي بكر ولد بده وقائد فرقة الدرك في المقاطعة السيد يعقوب ولد المصطفى، إضافة إلى جمع كبير من أطر ومثقفي ووجهاء قرية التوفيق.


محاضرات ..
جانب من حضور الحفل (لكوارب)
شملت الأيام الثقافية المنظمة في قرية التوفيق أنشطة متعددة ومتنوعة، من بينها محاضرات يومية تناولت مواضيع هامة، وتعاقب على تقديمها مجموعة من أساتذة ومثقفي القرية، وركزت هذه المحاضرات بصورة أشمل على فئة الشباب متطرقة إلى مسائل وأمور تعني هذه الفئة أكثر من غيرها، حيث تناولت أهمية فترة الشباب في حياة الإنسان مبينة دورها المحوري في بناء وتوجيه المجتمع،  كما نوهت بضرورة الاستفادة من تجارب السلف داعية إلى استلهام المعاني الرفيعة من المواقف الشريفة التي سجلها التاريخ لهؤلاء، بالإضافة إلى جانب الأدب عموما والمحلي منه بشكل خاص.

كما تم خلال هذه الأيام تنظيم نقاشات وحوارات هادفة تطرقت لجوانب عامة تهم ساكنة القرية وتلامس همومهم اليومية.

 مسابقات ..

شملت الأيام الثقافية المنظمة في قرية التوفيق مسابقات متنوعة، ثقافية ورياضية، من بينها مسابقتين مسجديتين في القرآن الكريم حفظا وتجويدا، وفي السيرة النبوية الشريفة، شارك فيهما عشرات من أبناء القرية، وكان المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم من نصيب الطالب الشيخ ولد المختار السالم، بينما فاز الطالب محمد مولود ولد المختار بالمركز الأول في مسابقة السيرة النبوية الشريفة.

وفي مجال الفقه والنحو والثقافة العامة تنافست ست مجموعات طيلة أيام المسابقة اليومية، حيث تم الحسم في اليوم الأخير وفازت مجموعة عثمان بن عفان بالجائزة الأولى على حساب مجموعة عبد الله بن عباس التي حصلت على جائزة المركز الثاني.

عمدة الخط يسلم جائزته لأحد الفائزين (لكوارب)
أما في المجال الرياضي فقد تم خلال الأيام تنظيم بطولة كروية تنافست فيها مختلف الفرق الرياضية في القرية وكان الفوز بالكأس فيها من نصيب فريق الوحدة بقرية التوفيق.

وقد تم خلال حفل الاختتام تكريم كل الفائزين الأوائل في جميع المسابقات التي جرى تنظيمها طيلة أيام التظاهرة الثقافية.

ختـام ..
في كلمته بمناسبة حفل الاختتام رحب رئيس جمعية شباب وأطر قرية التوفيق الأستاذ محمد النابغة ولد محمدن بالضيوف وجميع الحاضرين مستعرضا الأنشطة التي نظمتها جمعيته خلال هذه الأيام.

أما المشرف على التظاهرة الثقافية الأستاذ أحمدو ولد أبي بكر فقد نوه هو الآخر بالجهود التي بذلت خلال هذه التظاهرة، داعيا إلى الاستفادة من الملاحظات المسجلة حتى يتم تجاوزها في التظاهرات الثقافية القادمة.

وفي ختام الحفل ثمن حاكم مقاطعة المذرذرة السيد كاو جاكيتي جهود المشرفين على هذه التظاهرة وهنأ المتفوقين فيها، معلنا اختتام التظاهرة.

صور من حفل الختام ـ لكـوارب







مـوفد "لكوارب" ـ قرية التوفيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق