28‏/09‏/2011

انطلاق تظاهرة اترارزه الثقافية

 المنصة الرسمية (لكوارب)
نظمت المندوبية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة في ولاية اترارزه صباح اليوم الأربعاء 28-09-2011 في ملعب رمظان بمدينة روصو حفل انطلاق الأسبوع الثقافي في ولاية اترارزه تحت شعار "الشباب في خدمة التنمية".

حفل الافتتاح جرى وسط حضور رسمي كبير، حيث حضره والي ولاية اترارزه ومدير الأمن فيها، وحاكم مقاطعة روصو وعمدة بلديتها، إضافة إلى المنتخبين المحليين وفي مقدمتهم عمد بلديات الولاية.


وقد شمل حفل الافتتاح كلمات رسمية واستعراضا للفرق الممثلة لمقاطعات ولاية اترارزه وبعض الوقفات الموسيقية مع فرق محلية في مدينة روصو.

الوالي أثناء كلمته (لكوارب)
وفي ملعب رمظان أكد والي ولاية اترارزه السيد يحي ولد الشيخ محمد فال ـ أثناء كلمته بمناسبة الحفل ـ أن هذه التظاهرة الثقافية تندرج في إطار توجه السلطات الرسمية نحو دعم فئة الشباب، مبينا أن تولي الشباب تنظيم هذه التظاهرة يعكس مدى اهتمام سلطات البلد بهذه الشريحة، وفي نهاية كلمته أعلن السيد الوالي ـ نيابة عن وزيرة الثقافة والشباب والرياضة ـ انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي في الولاية.

وفي تصريح لـ "مدونة لكوارب" أكد المندوب الجهوي للثقافة والشباب والرياضة في ولاية اترارزه الدكتور التقي ولد الشيخ أن هذه الأيام الثقافية تنظمها وزارة الثقافة والشباب والرياضة وتمثل فيها جميع مقاطعات الولاية بفرق ثقافية ورياضية.


الدكتور التقي ولد الشيخ (لكوارب)
وأضاف الدكتور التقي ولد الشيخ أن جمهور الشباب سجل حضورا مقبولا رغم تنظيم الأيام الثقافية في فترة كان فيها جل سكان روصو خارج المنطقة.


يشار إلى أن هذه التظاهرة ستشمل مسابقات علمية وثقافية ورياضية تتنافس فيها فرق تمثل جميع مقاطعات ولاية اترارز وينال الفائزون فيها جوائز في حفل ختامي ينظم مساء الجمعة القادم.



صور من الحفل ـ لكـورب


جانب من حضور الجمهور (لكوارب)

مسيرة استعراضية (لكوارب)

فرقة اسبينيات المحلية (لكوارب)

فرق مشاركة (لكوارب)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق