17‏/10‏/2011

وزير التنمية الريفية يحدد تسعيرة الأرز

عقد وزير التنمية الريفية السيد امبارك ولد محمد المختار اجتماعا مع بعض المزارعين صباح أمس في مدينة روصو.

وقد حضر الاجتماع  وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة السيد بمبه ولد درمان، والوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتكوين المهني والتشغيل،  ووالي ولاية اترارزة السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، والمستشار المكلف بمهمة في الوزارة الأولى السيد سيدي محمد ولد خطري.

وخلال الاجتماع أطلع وزير التنمية الريفية المزارعين على التسعيرة المحددة للأرز غير المقشر والتي تبلغ 95 ألف أوقية للطن، في حين حدد سعر طن الأرز المقشر بـ 170 ألف أوقية، وتم تحديد سعر التقشير بـ 11 ألف أوقية للطن الواحد.

وقال الوزير إن هذه الأسعار تم وضعها تشجيعا للإنتاج الوطني، مؤكدا أن تجربة زراعة القمح التي مكنت هذه السنة من زراعة ألف هكتار سيتم توسيعها لتغطي ثلاثة آلاف هكتار وستتولى الدولة توفير المد خلات المدعومة بنسبة 70 % وفتح خطوط للقرض الزراعي الخاص بالقمح، داعيا إلى تنظيم حملة صيفية لسد الثغرات المسجلة هذه السنة.

 

وكان الوزير في زيارة  لمدينة روصو قام خلالها بزيارة الشركة الوطنية للإستصلاح الزراعي والأشغال العامة "اسنات" كما أدى زيارة لتوسعة مزرعة امبرية التي يستغلها 125 من حملة شهادات العاطلين عن العمل، والذين تم دمجهم هذه السنة في مجال الزراعة المروية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق